الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يستنكر بشدة الادعاءات الباطلة للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

..ويؤكد:البيان جاء تنفيذاً لتعليمات خارجية معادية"للعمال العرب"يتم تنفيذها بأدوات مأجورة من المنطقة العربية..وهناك مجموعة من الملاحظات. 

وكالة أنباء العمال العرب:31-7-2013 




 أصدرالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب  بيانا يستنكر بشدة الادعاءات الباطلة للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ،جاء فيه :"اصدرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ، احدى المراكز النقابية "الواحدة والعشرين " العاملة في الجمهورية الاسلامية الموريتانية بياناً بتاريخ
 28 تموز / يوليو 2013 مليئاً بالافتراءات والاكاذيب التي لا أساس لها الا في ذهن مروجيها ، والتي لم تعكس الا نفوساً مريضة يملؤها الحقد والكراهية والنذالة والعمالة للسيد الاجنبي .-لقد فوجىء الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بما حمله هذا البيان من اتهامات باطلة ومن محاولة لزرع الفتنة بينه وبين احدى منظماته الاعضاء .. وتشويه علاقاته مع الحركة النقابية الموريتانية ومع الشعب الموريتاني ، ومن خطاب عدائي ليس مألوفاً في الوسط النقابي العربي، ورغم ان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي لاتمثل الا النذر القليل من العمال الموريتانيين ليست عضواً بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، ولكنها اخدت على عاتقها ان تنفث سمومها في هذا البيان وسموم من كلفها بكتابته واصداره تحت مزاعم واهية اختارت فيها الاسباب الخطأ والتوقيت الخطأ.ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وبعد مراجعته للبيان المشار اليه ، يعلن رفضه واستنكاره الشديد لكل ما جاء فيه جملة وتفصيلاً ، ويؤكد ان الاسباب الحقيقية التي دعت لاصداره هي ليست ما جاء فيه من افتراءات يعرف مصدوره قبل غيرهم بطلانها وزيفها ، انما السبب الحقيقي لاصدار هذا البيان هو تنفيذاً لتعليمات خارجية بضرورة الانخراط في الحملة المعادية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والتي تقودها اطراف خارجية لها اجنداتها المرتبطة بالامبريالية والصهيونية العالمية ويتم تنفيذها بأدوات مأجورة من المنطقة العربية .ويهم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ان يؤكد للرأي العام النقابي الموريتاني والعربي مايلي :
•احترامه الشديد للجمهورية الاسلامية الموريتانية حكومة وشعباً وعمالاً، ويشيد بمواقف هذا البلد الداعمة لكافة القضايا العربية ، ويعرب عن اعتزازه به كبلد عربي عريق ، بلد المليون شاعر ، بلد الثقافة والادب، بلد الكرم والضيافة والقيم العربية الاصيلة ، وانه ليس من ثقافته ولا من ادبياته التطاول على أي بلد عربي مهما احتدت الخلافات معه، فما بالك اذا لم تكن هناك خلافات اصلاً .
•لازال الاتحاد يحمل عظيم التقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بهما امينه العام اثناء زيارته لموريتانيا اواخر العام 2011 ولقاءه المفعم بالتفاهم والود بمعالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة وعدد من مستشاريها ، وكذلك لقاءاته بها على هامش مؤتمري العمل العربي والدولي لمرات عدة .
•يشير الى ان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبرت مراراً عن رغبتها في الانتساب له ، ولكن طلبها قوبل بالرفض لارتباطاتها بأجندات سياسية لاحزاب معينة ، وعلاقاتها المشبوهة مع بعضاً من اصحاب العمل ولمواقفها العدائية ضد مختلف القضايا العربية في المحافل الدولية.
•يؤكد ان ارتباطات الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بمنظمات دولية معادية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومرتبطة باتحاد عمال "اسرائيل " الهستدروت هي التي دعتها للانخراط في الحملة المعادية التي تستهدف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب خلال السنتين الاخيرتين .
•ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بما يملكه من رصيد نضالي قومي منذ تأسيسه في العام 1956 يشهد له به القاصي والداني ، هو ليس في حاجة لتقييم الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ، ولا ينتظر منها شهادة حسن سلوك.
*ان " الايتام " الذين اشار لهم البيان هم انبل واشرف واطهر من العملاء واذناب وادوات الامبريالية والصهيونية واعوان الهستدروت الاسرائيلي ومن كل المنخرطين في المشروع المعادي للامة العربية مقابل ما يستلمونه من حوالات بالعملات الصعبة.
•ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب سيبقى قوياً متماسكاً ، معبراً عن طموحات العمال العرب في التطوير والتغيير القومي والوطني رغم انف الحاقدين دعاة التشتت والانعزالية .. وان كل محاولتهم للنيل منه والتطاول عليه لاتعكس الا تفاهتهم .. ولن يكون مآلها الا الفشل الذريع.
•يعرب عن تقديره البالغ لاتحاد عمال موريتانيا العضو الاصيل لديه، لمواقفه الوطنية والقومية الصادقة ويعلن دعمه غير المحدود له ، ويحيي قيادته المناضلة الشريفة ، كما يود ان يعبر عن تقديره لكافة المراكز النقابية الموريتانية الاخرى التي بادرت الى الاتصال بالسيد/ الامين العام مستوضحة خلفيات هذا البيان ومستنكرة لما جاء فيه.
•يعرب عن تصميمه المضي في جهوده الرامية لوحدة العمال العرب على المستويين الوطني والعربي على قاعدة ان قوة العمال في وحدتهم وما دعاوي التعددية التي تقف وراءها احزاب وقوى سياسية الا محاولات لشق وحدة التنظيم النقابي لتحقيق مآرب انانية بحتة.
•يجدد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب موقفه الثابت بالوقوف مع العمال الموريتانيين ومراكزهم النقابية المناضلة الشريفة التي تعمل بجد وصدق واخلاص من اجل الارتقاء باقتصاد هذا البلد ونهضته بعيداً عن الحسابات السياسية الضيقة وعن الاجندات والمشاريع الخارجية الرامية الى ضرب الامة العربية في جغرافيتها واقتصادها.
•يؤكد على وقوفه مع  الجمهورية الاسلامية الموريتانية في كل ما من شأنه تنظيم سوق العمل وتطوير التشريعات والقوانين الوطنية كي تواكب الاتفاقيات والمعايير العربية والدولية .بسم الله الرحمن الرحيم" يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين " ..صدق الله العظيم...الإتحاد الدولى لنقابات العمال العرب"

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net