الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > برقية استنكار من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب استنكارا لانفجار الضاحية

  
 
  
  
بيروت، في 4/1/2013
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان
تلقّى الاتحاد العمالي العام في لبنان من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب صباح اليوم برقية استنكار لانفجار الضاحية الذي وقع بعد ظهر يوم أمس في الضاحية الجنوبية طالب فيها الاتحاد الدولي السلطات اللبنانية بالإسراع بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومن كافة القوى السياسية نبذ الخلافات والجلوس إلى طاول الحوار والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومن كافة المنظمات الأعضاء إعلاء صوتها في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية ... الخ. كما تقدّم الاتحاد الدولي بالتعزية لأسر الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.


 ربطاً النص الكامل لبرقية الاستنكار.


«فى مسلسل استهداف المنطقة بأكملها ، واستمرار التامر على محور المقاومة ، وصبا للزيت على نار الفتنة فى لبنان ، شهدت حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت عملا إرهابيا بشعا أودي بحياة سبعة مواطنين وجرح أكثر من ثلاثين آخرين ، بسيارة مفخخة فجرها إرهابي مساء يوم الخميس الثاني من شهر كانون الثاني / يناير 2014 .
أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وانطلاقا من موقفه المبدئي الرافض لكل أشكال الإرهاب ، يدين هذا العمل الإرهابي ومن نفذه وموله وخطط له . ويعتبر أن هذا العمل لا يأتي إلا فى إطار استهداف استقرار لبنان والمنطقة والأمن فيها ، وهو لن يخدم إلا مشاريع الكيان الصهيوني وأدواته . 
أن القيام بمثل هذه الأعمال المرفوضة شرعا وقيما وأخلاقا ، لا يدل إلا على الروح الإجرامية والرغبة فى سفك مزيد من دماء الأبرياء لمن يخطط ويروج لها .
وهى لن تضيف للمقاومة الوطنية فى لبنان إلا مزيدا من التمسك بالحق والدفاع عنه مهما كانت التضحيات .
أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدعو السلطات اللبنانية المختصة إلى الإسراع فى العمل على ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ، كما يدعو  كافة القوي السياسية في لبنان إلى نبذ خلافاتها والجلوس إلى طاولة الحوار والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على الخروج بالبلد من هذا الاستهداف ومما يحاك لها من مشاريع تدميرية .
كما يدعو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كافة منظماته الأعضاء والمنظمات الصديقة إلى إعلاء صوتها في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي لا تفرق بين احد . وان تطالب بضرورة محاسبة كل من يخطط ويمول وينفذ عمايات القتل المجاني ومحاسبته بما يستحق .
ويتقدم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بأحر التعازي والمواساة  لأسر الشهداء الذين سقطوا بسبب هذا العمل الجبان ، ويدعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل . 
عاش لبنان واحدا موحدا ، والمجد للمقاومة
الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب 
دمشق فى 03 / 01 / 2014 »

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net