الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تبعث برسالة تضامن لمنظمة PAME النقابية

في ضوء انعكاسات الأزمة المالية الحادة التي تمر بها اليونان:الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تبعث برسالة تضامن لمنظمة PAME النقابية
 




وكالة أنباء العمال العرب:6-7-2015



بعثت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برسالة تضامن لمنظمة PAME النقابية اليونانية ، ( جبهة كل العمال المناضلين اليونانية ) وهي الاتحاد الرئيسي

لنقابات عمال اليونان ، وذلك في ضوء انعكاسات الأزمة المالية الحادة التي تمر بها اليونان هذه الأيام .
واكدت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في رسالتها وقوفها ومساندتها وتضامنها الكامل مع المطالَب المشروعة لعمال اليونان ، والتي منها ضمان دفع الاجور في مواعيدها ، وبدل البطالة للعاطلين عن العمل ، وكذلك الالتزام بدفع المعاشات التقاعدية في مواعيدها ، والضمان الكامل لتوفير الرعاية الصحية ، وتوفير الأدوية المجانية مع تحمل الحكومة لمسئولياتها في علاج المرضى بالمستشفيات الحكومية ، وضمان وسائل النقل العمومية للعمال مجانا ، والغاء كافة انواع الرسوم المتعلقة بذلك ، رفض سياسة تسريح العمال ، او إجبارهم على الاجازات غير مدفوعة الأجر ، او التقاعد المبكر ، وتجميد مدفوعات الكهرباء والماء والهاتف وعدم قطع الاتصالات .
يذكر ان منظمة PAME تخوض معركة شرسة ضد السياسات المالية والاقتصادية للحكومات اليونانية المتعاقبة والتي اوصلت البلاد الى حافة الافلاس . وقامت بالعديد من التظاهرات المعبرة عن ذلك ، وتلعب PAME دورا بالغا وهاما في تعبئة العمال لمواجهة الظروف الراهنة وانعكاساتها على اوضاعهم الاسرية والاجتماعية .
وكانت الحكومة اليونانية قد دعت الشعب اليوناني الى استفتاء عام يوم الخامس من يوليو / تموز الجاري ، بغرض وضع المسئولية على عاتق الشعب من خلال مصادقته على مذكرتها بما تحمله من مقترحات .
وضمن هذا السياق أعلنت PAME عن التعبئة العامة بين صفوف العمال لرفض مقترحات الحكومة من خلال الاستفتاء ( بلا ) ، ودعت قواعدها الى رفض مذكرة الحكومة ، وكذلك رفض مذكرة الترويكا ، والتنديد بالاتحاد الاوروبي ، وصندوق النقد الدولي ، والبنك المركزي الاوروبي ، والمطالبة برفض كافة الاليات الإمبريالية التي يحاولون فرضها على الشعب اليوناني .
وحيّت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في رسالتها ، نضالات عمال اليونان والتضحيات التي يقدمونها لأجل اخراج بلدهم من هذه الأزمة التي تكاد تعصف باقتصاد المنطقة بالكامل وليس الاقتصاد اليوناني وحده . ويذكر ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، ومنظمة PAME العمالية اليونانية يحتفظان بعلاقات صداقة مثينة منذ عدة سنوات .
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net