الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > ما هي القضايا النقابية والعمالية السورية التى بحثها وزير النقل مع قيادة اتحاد عمال اللاذقية ؟








 
وكالة أنباء العمال العرب/الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية :3-8-2015



فى بيان صحفي للاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جاء فيه:"كانت مناسبة طيبة أن يتوافق لقاء الدكتور المهندس غزوان خير بك وزير النقل. مع قيادة اتحاد عمال اللاذقية،في مقر اتحاد عمال
المحافظة .بالتزامن مع عيد تأسيس جيشنا العقائدي البطل. الجيش العربي السوري.لبحث جملة من القضايا النقابية والعمالية، والمعوقات التي تعيق العمل في القطاعات التابعة لوزارة النقل.وقد أشار الرفيق منعم عثمان إلى بعض الصعوبات التي تواجه العاملين في شركة مرفأ اللاذقية. والقطاع النقلي، فيما لفت الرفيق محمود أيوب نائب رئيس الاتحاد إلى موضوع قيمة الأدوية التي استجرها فرع السكك الحديدية من الصيدلة العمالية. وضرورة تسديدها.والتخفيف من المركزية المعتمدة في الإدارة العامة للسكك الحديدية.لا سيما مايتعلق بالتأمينات الاجتماعية. ومعاملات نهاية الخدمة. وطالب الرفيق فواز الكنج رئيس نقابةعمال الدولة والبلديات بمنح صلاحيات لفرع المواصلات الطرقية، والتخفيف من المركزية الشديدةالمعتمدة في إنجاز معاملات العاملين. ونوه الرفيق أحمد نجار رئيس نقابة عمال النقل البري لبعض الأمور المتعلقة بمعاناة سائقي الشاحنات من العبور على الطريق المؤدي للحرم المرفئية. وغيرها من قضايا لامست جوانب متعددة تتعلق بعمل القطاعات التابعة لوزارة النقل.وقد أجاب السيد الوزير على التساؤلات المطروحة. وأوضح الاستفسارات المتعلقة بعمل مؤسسات الوزارة.
وأوضح المساعي المبذولة لتجهيز مسارسكة الحديد من مقالع /حسيا/..جنوب حمص.. وصولاً إلى الساحل. مروراً بطرطوس حتى اللاذقية. لنقل الحصويات ولوازم البناء من المقالع الموجودة في المنطقة، إلى مواقع المشاريع السكنية... مما سيخفض من التكاليف. ويؤدي لإحضار المواد بسرعة... وذكر السيد الوزير أن عمليات التجهيزات على السكة .أصبحت في مراحلها الأخيرة.... ونوه إلى ان ساحات التفريغ أصبحت جاهزة... كما بين المراحل التي وصلت اليها أعمال إنجاز محطة نقل الركاب في جبلة . لاسيمانقل الطلاب بين جبلة واللاذقية، بالإضافة لطرطوس. كما تطرق إلى واقع العمل في الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، وحجم الريوع التي حققتها خلال النصف الأول من العام الحالي.والتي بلغت 3،5مليار ليرة.....كما عرض السيد الوزير للمراحل التي وصلها العمل في مشروع طريق المتحلق الشمالي والمعوقات التي تواجه التنفيذ. وبين الإجراءات التي سيتم اتخاذها لإزالة التعديات الحاصلة على مسار الطريق... وأكد عزم الوزارة على العمل بكل الإمكانات والحرص على استثمارالخبرات الوطنية.
.ومساندة القوات المسلحة في تصديها للعصابات الإجرامية....
.
كما جرى الحديث عن دور ممثلي التنظيم النقابي في عضوية المجالس الإدارية. وتطوير عملها وعدم التنازل عن حقوق العمال..... حيث أكد السيد الوزير على النقابيين بأن يمارسوا دورهم الرقابي ويتابعوا قضايا العمال والعمل....
ولفت أيضاً إلى أنه تم الحد من المركزية ومنح صلاحيات للفروع لانجاز الكثير من القضايا العمالية...... وبما يتناسب والقانون الناظم لعملها. وأبدى استعداده لتوجيه أدارة السكك لإجراء مطابقة مع اتحاد العمال بشأن قيمة الأدوية المستجرة لصالح العاملين وقيمتها بحدود (9)مليون ليرة....... سورية...وأشار إلى العقبات التي تواجه عمل مؤسسة السكك الحديدية بالقطر جراء الأضرار التي لحقت بها. جراء الأعمال الإرهابية. ..
وتوجه السيد وزير النقل بالتحية للطبقة العاملة وتنظيمها النقابي التي كانت على الدوام حاضنة للفكر الوطني والإنساني. والملتزمة بقضايا المجتمع والوطن... والحاضرة على الدوام للدفاع عنه..والتضحية في سبيله... وشدد على تعميق العلاقة القائمة بين الإدارات والتنظيم النقابي،.. وتعزيز التعاون بينهما لأجل تطويرالعمل.. وصون مصلحة العاملين. وأبدى ً استعداده الدائم لتقبل أي مقترح يؤدي لتطوير العمل في القطاعات التابعة لوزارة النقل.والتجاوب مع أي مطلب عمالي لأجل التطوير والارتقاء بالأداء..
ومن جهته توجه الرفيق منعم عثمان رئيس الاتحادبأسم الحضور. بالشكر الجزيل للسيد وزير النقل على تجاوبه مع القضايا العمالية المطروحة، وحرصه على أبراز دور التنظيم النقابي في الإجتماعات واللقاءات التي تعقدها الوزارة واستعداده المستمر لقبول الأفكار والمقترحات التي يتقدم بها.النقابيون.
وأكد عثمان. أن الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي. كما كانت مع سيد التصحيح القائد المؤسس شعارها .. يد تبني.... ويدتدافع عن المنجزات./... . هي اليوم مع القائد الشجاع السيد الرئيس بشار الأسد. تمضي إلى جانب قواتنا المسلحه الباسلة. بكل صلابة وتصميم على تحقيق الأهداف المرجوة في تطهير سورية من عصابات الإرهاب. والإسهام في إطلاق عجلة إعادة إعمار ها لتبقى وطناً للأسود وقلعة للصمود . شعارنا على الدوام..........."
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net