الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

مقالات صحفية مختارة > البحرين وقطر تتصدران لائحة دول الشرق الأوسط ...........4 % من اللبنانيين رواتبهم تفوق 5 آلاف دولار

السفير   17-4-2012

 
كشف تقرير لـ«موقع بيت كوم» صادر في 3 نيسان الحالي، حول «إحصاء الرواتب في الشرق الأوسط»، أنّ الدخل الفرديّ الشهريّ لحوالي ٣٨ في المئة من اللبنانيّين تراوح بين الف دولار اميركي ودولار والفي دولارخلال العام ٢٠١١، فيما أعلن ٢٥ في المئة منهم أنّ دخلهم الشهريّ تراوح بين ٥٠١ والف دولار اميركي. إضافةً إلى ذلك، أشار التقرير إلى أنّ 3 في المئة من اللبنانيّين المستطلعين يقلّ دخلهم الفرديّ الشهري عن ٥٠٠ دولار اميركي في حين أعلن 4 في المئة من العاملين الذين شملهم الإحصاء أنّ دخلهم الشهري تخطّى عتبة الخمسة الاف دولار في العام ٢٠١١. كذلك لفت التقرير إلى أنّ 4 في المئة من اللبنانيّين يشعرون بمستوى عالٍ من الرضى حيال راتبهم الحاليّ، بينما يشعر ٦٣ و٣٣ في المئة من اللبنانيّين بمستوى متوّسط ومنخفض من الرضى حيال راتبهم الحاليّ بالتتالي. وذكر التقرير، حسب تقرير بنك الاعتماد اللبناني، أيضاً أنّ اللبنانيّين المستطلعين في الإحصاء اعتبروا أنّ الزيادة التي لحقت برواتبهم خلال العام الماضي (والبالغة ٧٫١٩ %) كانت دون المستوى المطلوب مقارنةً مع معدّل غلاء المعيشة في الفترة نفسها.
على الصعيد الإقليمي، تصدّرت كل من البحرين وقطر لائحة دول الشرق الأوسط من حيث معدّل الدخل الفرديّ الشهريّ مع تقاضي نحو 24 في المئة من المستطلعين في مملكة البحرين ونحو ٢١ في المئة من المستطلعين في دولة قطر اكثر من خمسة الاف دولار شهريا. من جهةٍ ثانية، صنّفت مصر والجزائر كدولتين ذات معدّل الدخل الفرديّ الشهريّ الأدنى بين دول المنطقة للعام ٢٠١١ ، مع تقاضي حوالي ٥٥ في المئة من المستطلعين في جمهوريّة مصــر العربيّة و ٤٨ في المئة من المستــطلعين في الجمهوريّة الجزائريّة الديموقراطيّة الشعبيّة أقلّ من ٥٠٠ دولار شهريّاً.
الدخل الفردي الشهري في لبنان خلال العام 2011:
اقل من 500 دولار 3 في المئة، بين 501 والف دولار 25 في المئة، بين الف وواحد والفي دولار 38 في المئة، بين الفين وواحد و3 الاف دولار 14 في المئة، بين 3الاف وواحد و4 الاف 9 في المئة، بين 4 الاف وواحد و5 الاف دولار 5 في المئة واكثر من 5 الاف 4 في المئة.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net