الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > تقرير عمالي يتهم إسرائيل بسرقة أموال العمال الفلسطينيين

تقرير عمالي يتهم إسرائيل بسرقة أموال العمال الفلسطينيين ويطالب منظمة العمل الدولية بطرد "الهستدروت" من عضويتها





 
وكالة أنباء العمال العرب:21-12-2015




تقرير عمالي يتهم إسرائيل بسرقة أموال العمال الفلسطينيين ويطالب منظمة العمل الدولية بطرد "الهستدروت"..حيث حذر الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة حيدر إبراهيم  في تقرير له  من مغبة استمرار
اسرائيل في احتجاز الاموال الخاصة بالعمال الفلسطينيين ..حيث اشارت مصادر مطلعة في الاونة الاخيرة على ان اسرائيل احتجزت في الاعوام الماضية  مئات من الملايين من الشواقل من مستحقات العمال الفلسطينيين.. وان هنالك اكثر من  100 ألف عامل فلسطيني يعمل معظمهم في البناء،  ويحملون  تصاريح عمل، فيما تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلية باستغلالهم بالعمالة الرخيصة، فهم يعانون من النقص في الخدمات الطبية المُلزمة من قبل السلطات، منها التغطية الصحية والتوفيرات والتعويضات، والتي تسرقها إسرائيل سنويا.  وطالب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم  على غرار المعطيات الخطيرة في الموضوع، وأنه جرى سرقة مبلغ 100 مليون شيكل في السنة الأخيرة لوحدها، دون أن تغطي هذه الأموال العلاجات الصحية، ودون أن ترجع إلى العمال الفلسطينيين عن طريق السلطة الفلسطينية. حيث كان من المفروض ان تدفع  الجهات الاسرائيلية  المختصة كافة التكاليف المتعلقة بعلاج اي عامل فلسطيني مصاب الا انها فقط ما تغطيه العلاجات السريعة والآنية والفورية مما يثير الهلع والخوف لدى العمال الفلسطينيين ويضطر بهم الى  عن الاستغناء عن العلاج أو عن استكمال العلاج في الضفة، ودون أن يتم تغطية ذلك من مدخراتهم التي تبقى في خزينة المالية الإسرائيلية..بحسب التقرير.  
اما عن مخصصات التقاعد، اشار محمد العرقاوي نائب الامين العام وعضو اللجنة التوجيهية للضمان الاجتماعي الفلسطيني  بانه لا يوجد لاي عامل فلسطيني اي وسيلة لمعرفة احجام وكميات المبالغ المترصدة لهم من حجم المخصصات المرضية ومخصصات التقاعد وغيرها، حيث لا يوجد بين ايدي العمال اي تقارير واضحة  من قبل أصحاب العمل الاسرائيليين أو الصناديق المختلفة، وبالتالي فهم لا يعرفون حجم التوفيرات التي يملكونها، وعندما يطالبون بها، لا توفر لهم أي وسيلة لمعرفة إذا كان المبلغ يمثل حقيقة ما يجب أن ينالوه أو أقل، ولا يوجد أي طريقة للتحقق من ذلك.. كما  افاد عرقاوي بانه يتم استغلال العمال الفلسطينيين  وفي النهاية تسرق حتى هذه الأموال منهم. عدا الاموال التي تحسم من قبل ما يسمى بالنقابات الاسرئيلية دون اي مقابل للعامل الفلسطيني الذي يدفعها عنوة ودون اي مبرر  ولا يستفيد منها اي شيء على الاطلاق .
من جانبه ادان الاتحاد العام لعمال فلسطين استمرار قطعان المستوطنين من  الاستمرار في الاعتداءات الوحشية على العمال سواء داخل الطرقات او خلال توجههم الى عملهم . واستهجن البيان قيام عدد من المستوطنين الحاقدين في مدينة القدس الشريف  في حي البخارية في العاصمة الفلسطينية حيث اعتدى المستوطنين على عشرات من عمال  الحدائق محافظة القدس الشريف ورميهم بالحجارة والخضروات الفاسدة  واوساخ وقذرات،مما يعتبر اسلوبا استفزازيا غير مسبوق بحق العمال الفلسطينيين وعلى مرأى مما يسمى ببلدية القدس  والتي يقودها مجموعة من النازيين اليهود والحاقدين على الحق الفلسطيني . وطالب الاتحاد العام في هذا السياق المنظمات الدولية  خاصة منظمة العمل الدولية برئاسة غاي رايدر بالوقوف على مسؤولياتهم  والضغط على اسرائيل للتوقف عن هذه الممارسات الهمجية ووقف سرقتها لأموال العمال الفلسطينيين .وطالب الاتحاد العام لمقاطعة اسرائيل  في مختلف المحافل النقابية والعمالية وفصل ما يسمى بالهستدروت الاسرائيلي"اتحاد عمال اسرائيل" ورئيسه عوفر عيني من المنظمات الدولية التي هو عضو فيها-خاصة منظمة العمل الدولية - لعدم التزامه بالحد الادنى من المعايير التي يجب ان تحفظ كرامة العامل الفلسطيني .
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net