الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب : ان صدور قرار مجلس التعاون الخليجي لا يخدم الا المشروع الصهيوني الامريكي في المنطقة .

بيــان من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حــول اعتبار الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء الداخلية العرب "حزب الله اللبناني " منظمة ارهابية 
 






وكالة أنباء العمال العرب :5-3-2016 



بيــان من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حــول اعتبار الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء الداخلية العرب "حزب الله اللبناني " منظمة ارهابية ..هذا نصه:"يتابع الاتحاد الدولي لنقابات

العمال العرب بقلق واستهجان كبيرين، القرار الصادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ، والقرار الصادر عن
مجلس وزراء الداخلية العرب ، اعتبار " حزب الله اللبناني " منظمة ارهابية .
ويرى الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ان اتخاذ مثل هذا القرار في هذا الوقت العصيب الذي تواجهه امتنا العربية ، باعتبار هذا الحزب المقاوم للاحتلال " الاسرائيلي " والمناهض للصهيونية "منظمة ارهابية " ، رغم سجله الحافل بالانتصارات الخالدة ضد العدو الصهيوني، ابتداءا من تحرير الجنوب اللبناني بالكامل ، وانتصارات حرب تموز عام 2006 ، وإيقاف اعتداءات هذا العدو وغطرسته وعنجهيته المتكررة ، والتضحيات الجسام ، وقوافل الشهداء التي قدمها من اجل تحرير لبنان وفلسطين ، ومن اجل كرامة الأمة العربية ودوره البناء في الحفاظ على أمن ووحدة واستقرار لبنان .
 وأن صدور هذا القرار لا يخدم الا أهداف المشروع الصهيوني - الامريكي في المنطقة ، ولن يحاكي الا القرار المماثل الذي سبق وان اصدرته سلطات هذا العدو باعتبار هذا الحزب منظمة ارهابية، ولن يكون الا خرقا للتعايش السلمي في لبنان ويضاعف من مشكلاته ، ولن يزيد الا من حدة الانقسام الطائفي الذي بدا يكشر عن انيابه مؤخرا على الساحتين العربية والإسلامية بما يحمله من تداعيات على العلاقات بين الدول والشعوب . كما ان اتخاذ مثل هذا القرار لن يدعم الا شراسة الجماعات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيم " داعش " الإرهابي في عدد من البلدان العربية ويهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها والعالم .
ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اذ يستنكر التجرؤ على رمز من رموز المقاومة يدعو مجلس التعاون الخليجي ، ومجلس وزراء الداخلية العرب ، الى ضرورة الرجوع عن هذا القرار . ويتطلع الى دور بناء للحكماء من القادة العرب للعمل الجاد من اجل تخفيف حدة التوتر ، ونزع اسبابه ومبرراته ، حتى لا تسهم مثل هذه القرارات في زيادة حدة الانقسام ، وتضاعف من احتقان الشارع العربي ، وهو ما ينذر بمزيد من الصراعات بين مكونات الشعب العربي ، ويقدم خدمة مجانية للعدو الصهيوني الذي يحتل اراضي عربية في فلسطين والجولان السوري والجنوب اللبناني وينتهك الحرمات والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين .
ويدعو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب مؤسسة الجامعة العربية ، ومنظمة مؤتمر التعاون الاسلامي الى تحمل مسؤولياتهما القومية والإسلامية في نزع فتيل التوتر الطائفي على الساحتين العربية العربية والإسلامية ، وتعزيز نهج الحوار لتفادي تعميق الخلافات البينية العربية والإسلامية، بهدف الوصول الى خدمة المصالح العليا المشتركة والى تفاهمات تدعم احترام شرعية الدولة الوطنية وتعزز السلم الأهلي ، وترفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول ، وتحقق المزيد من وحدة الصف والكلمة في العالمين العربي والإسلامي . وحتى تظل القضية الفلسطينية هي بوصلة النضال ، وهدف تحرير فلسطين هو الامل المنشود ."

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net