الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > رجب معتوب : لابد من تكامل الجهود لتحقيق تنمية مستدامة فاعلة

الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أمام مؤتمر العمل العربي:لابد من تكامل الجهود لتحقيق تنمية مستدامة فاعلة 
 
 





 
وكالة أنباء العمال العرب:12-4-2016 



أكد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي نقابات العمال العرب، ضرورة  تكامل الجهود من أجل تحقيق تنمية مستدامة فاعلة ، مشيرا إلي أن الدور الأكبر في هذا المجال يقع علي عاتق الحكومات في وضع السياسات الكفيلة بتحقيق هذا الهدف من خلال توفير التمويل والدعم القومي ، وتفعيل  دور القطاع الخاص وتعزيز
التعاونيات والاهتمام بالمشروعات الصغيرة ، كقاطرة للنمو ، فضلا عن توفير الخدمات المالية ، ودعم دور التنظيمات النقابية والمجتمع المدني ، وتوفير الحقوق العمالية والعمل اللائق.
جاء  ذلك  في الجلسة المسائية  للدورة 43 لمؤتمر العمل العربي الأثنين، التي تعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثله في وزراء العمل ، فضلا عن ممثلي طرفي العمل والإنتاج ، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما أكد معتوق اهمية الموضوعين الفنيين المطروحين أمام المؤتمر ، والذين سيناقشان من خلال الجان المشكلة والجلسات العامة للمؤتمر، وهما دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني "التعاونيات " في زياة فرص التعمل ، وتبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية.
وشدد علي ضرورة وضع خطط فاعلة لتحقيق التنمية بكافة مضامينها من خلال سياسات تراعي موضوع الحماية الاجتماعية وحقوق العاملين وفي مقدمتها قضايا الحقوق والحريات النقابية التي تعزز التشاركية في البناء والمسئولية . وأعرب عن تطلعه أن يتاح دور النقابات العمالية من خلال حوار اجتماعي مؤسساتي بين أطراف الإنتاج لتكون هذه الشريحة من أبناء الوطن العربي مساهمة بفاعلية في حل المشاكل والمتعيقات وتؤمن التعاون المشترك لتنفيذ  خطط التنمية وتحقيق النمو المرجو في كل بلد عربي .

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net