الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > غصن يلتقي في دمشق قيادات التنظيم الفلسطيني

اسبة الذكرى 48 لحرق المسجد الأقصى:أمين"العمال العرب"يلتقي في دمشق قيادات التنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي وطلائع"قوات الصاعقة"ويعلن دعم"الإتحاد"للقضية الفلسطينية حتى جلاء الإحتلال..ويشيد بوحدة النسيج السوري وإنتصارات الجيش بقيادة"الأسد" 
 



الوفاء : 26-8-2017 




التقى غسان غصن  الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، فرحان أبو الهيجاء الأمين القطري للتنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي والأمين العام لطلائع حرب التحرير الشعبية " قوات الصاعقة".
 بحضور  محمد عبد العال عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني ورئيس دائرة التنظيم الشعبي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بداية اللقاء رحب  فرحان أبو الهيجاء  الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتحدث عن دور وصمود العمال العرب تجاه القضايا القومية وعن دور العمال العرب تجاه القضية الفلسطينية وتقدم بالشكر للقائد العمالي غسان غصن مطالباً الجماهير العربية وفي مقدمتهم العمال العرب بالوقوف بحزم إلى جانب الشعب  الفلسطيني مشيداً بالدور التاريخي للحركة العمالية العربية والفلسطينية تحت قيادة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب. وتحدث عن المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني مندداً بالإرهاب الذي يضرب وطننا العربي وخاصة في سوريا الذي استهدفها الإرهاب التكفيري وصمود هذا البلد العظيم بجيشه وشعبه  وقيادته ووحدة النسيج السوري بقيادة الرئيس  بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ، وتحدث عن الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري . ثم تحدث الأخ الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب عن وحدة الطبقة العاملة العربية وعن وحدة الطبقة العاملة الفلسطينية في مختلف أماكن تواجدها حتى دحر الاحتلال الصهيوني والعمل على أن يكون الاتحاد العام لعمال فلسطين موحد ومفتوح لكل العمال الفلسطينيين من مختلف القوى والفصائل   في داخل الوطن والشتات لتكون ممثلة لوحدة طبقتنا العاملة العربية والتمسك بالقيمة النضالية .
وأعرب  غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب باسم ملايين العمال العرب عن وقوفهم ضد الاحتلال الصهيوني مستنكراً ما يحدث من أعمال إرهابية ضد الشعب الفلسطيني وأعمال التصفية التي تطال الأماكن المقدسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي . حيث يصادف اليوم الذكرى 48 لإحراق الأقصى ، ومنذ 48 عاماً والأقصى ما زال يحترق أمام صمت المجتمع الدولي والعربي ، وطالب الشرعية الدولية ومنها القرار 271 لعام 1969 الذي أدان الاحتلال الإسرائيلي ، وطالب بحماية المقدسات الدينية في القدس ووقف الإجراءات التعسفية ضد الشعب الفلسطيني. 
وتحدث عن أهمية استثمار الانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش العربي السوري في استنهاض الشارع القومي العربي بعد محاولات الغرب المتعددة لضرب القومية العربية وحرف البوصلة  عن تحرير فلسطين المحتلة، وان هذه الانتصارات هي أكبر دليل على نصر سورية  جيشاً وشعباً وقيادة ، وان مرحلة إعادة الإعمار بدأت والاقتصاد السوري يسير بخطى ثابتة نحو التعافي ، وتحدث عن لقاء السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية مع وفد الأمانة العامة للاتحاد وعن دعم سيادته للطبقة العاملة العربية . 
 
وتحدث محمد عبد العال عضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس دائرة التنظيم الشعبي لمنظمة التحرير الفلسطينية عن تاريخ الحركة العمالية العربية والفلسطينية منذ بداية الستينات بحكم مسؤوليته عن التنظيم الشعبي بمنظمة التحرير الفلسطينية وعن وحدة الحركة العمالية الفلسطينية وكافة المنظمات الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات، وأشاد بدور وتاريخ نضال العمال الفلسطينيين عبر أكثر من نصف قرن في الدفاع عن حقوق العمال وعن الدور النضالي للمنظمات الشعبية الفلسطينية. 
وعبر عن سعادته بما يتم الآن من خطوات لتوحيد الحركة النقابية الفلسطينية، وتحدث عن الدور التاريخي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب  وحث على المزيد من الدعم للمنظمات الشعبية العربية لتعزيز دورها في خدمة قضايا الأمة العربية المصيرية. 
وتحدث عن انتصارات الجيش العربي السوري وترحم على الشهداء الذين ضحوا في سبيل وحدة جميع أطياف الشعب العربي السوري عبر قيادته الحكيمة بقيادة الرئيس بشار الأسد  .
وفي ختام تقدم بالشكر للقائد النقابي غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لدوره الكبير في وحدة الحركة العمالية العربية  والفلسطينية. حضر اللقاء غسان الحسن عضو الأمانة العامة وزياد صبري بدر مدير الشؤون الإدارية للاتحاد. 
كما زار  غسان غصن  الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب  أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بحضور عمر مراد . 
 
في بداية اللقاء رحب  أبو أحمد فؤاد نائب بالأخ الأمين العام ومرافقيه وتحدث عن دور العمال العرب التاريخي ومواقف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب خلال مسيرته منذ عام 1956 في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومحطاته البارزة خلال العدوان الثلاثي على مصر ومقاطعة العمال العرب لبواخر دول العدوان  ومنع البضائع من النزول في الموانئ والمطارات ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية من خلال عقد المؤتمرات والفعاليات المكرسة لدعم انتفاضات الشعب الفلسطيني وتنديده بالعدوان المتكرر عليه. 
وطالب جميع الفصائل الفلسطينية بالتوحد في إطار منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني والابتعاد عن الانقسام الذي أضعف القوى الوطنية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني. 
من جانبه أشاد  غسان غصن بمواقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحيا قيادتها بدءاً من المناضل جورج حبش إلى  أحمد سعدات وكل المناضلين الذين تعاقبوا على قيادة الجبهة وأكد على مواقف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اتجاه القضية المركزية قضية فلسطين.
كما استنكر العدوان الإسرائيلي على المقدسات الفلسطينية المتكرر منذ لإحراق المسجد الأقصى الذي تحل ذكراه الـ 48 هذا العام ، وطالب بتطبيق القرار 271 لعام 1969 الصادر عن الأمم المتحدة المتعلق بإدانة الاحتلال الإسرائيلي لاعتدائهم على المسجد الأقصى والقيام بحرقه، وأدان الاعتداء الجديد والمتجدد على المقدسات الدينية في مدينة القدس. 
وأشار إلى سعي الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لتحقيق وحدة الطبقة العاملة الفلسطينية. وأبدى إيمانه بانتصار قوى المقاومة وركيزتها سورية التي بدأت بالتعافي والانتقال إلى مرحلة إعادة الإعمار واستثمار الانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري. 
حضر اللقاء  غسان الحسن عض الأمانة العامة وزياد صبري بدر مدير الشؤون الإدارية والمالية بالاتحاد.  

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net