الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مزهود : قرار اميركا استفزازي

الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية يبعث برسالة إلى اللقاء التضامني مع القدس والمجلس المركزي للعمال العرب:قرار أمريكا بالإعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال استفزاز لشعورأحرار العالم




الوفاء : 21-12-2017



 
قال أرزقي مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية ان موقف منظمة الوحدة النقابية الإفريقية لا زال ثابتا وغير قابل للتغيير تجاه القضية الفلسطينية العادلة التي تعتبرها خاصة بكل شعوب العالم المؤمنة بالعدل و الحق في الحرية و السيادة . تعتبر القرار الأخير الرئيس الأمريكي بتحويل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة القدس و الاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل استفزازا لشعور كل أحرار العالم و الخاصة الشعوب العربية و طعنة كبيرة في مسار السلم و الوصول الى حل نهائي يقر بحق الشعب الفلسطيني في الحرية و استرجاع دولته كاملة. 
 وقال ان منظمة الوحدة النقابية الإفريقية تدين بشدة هذا القرار المشؤوم الذي يعتبر انتهاكا صارخا لكل لوائح الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية و مدينة القدس. انها تضم صوتها إلى كل القوى المناصرة الشعب الفلسطيني المكافح و المجاهد من أجل استرجاع كامل حقوقه المهضومة من طرف الاحتلال الصهيوني الغاشم. انها تحيي كذلك نضالات العمال العرب و الاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب الذي كان دائما في الخطوط الأولى للجبهة المناهضة لكل أشكال الاستعمار و الإمبريالية و الصهيونية و بدرجة اخص اطول قضية استعمار في التاريخ المعاصر. 
وأكد بإسم عمال و عاملات القارة الأفريقية المناضلة "نعبر لكم عن كل تضامننا لكم و دعمنا الدائم لمساعيكم و نضالكم المستميت نصرة لهذه القضية العادلة التي هي قضية كل أحرار هذا العالم. نشكركم على الدعوة والاحترام الذي تكنونه دوما لمنظمتنا و عمال قارتنا. نعتذر لكم بشدة عدم حضورنا لهذه الدورة الطارئة لمجلسكم العام هذه التي تنعقد ببيروت أحد رموز المقاومة و التصدي. تأكدوا الأخ الأمين العام اننا حاضرون معكم قلبا و روحا و نضالكم هو نضالنا حتى النصر. "
جاء ذلك خلال رسالة بعث بها "مزهود" إلى اللقاء التضامني مع فلسطين والذي انعقد في بيروت والى  إجتماع المجلس المركزي الطارئ للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي إنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت  الاربعاء باستضافة كريمة من الاتحاد العمالي العام في لبنان برئاسة الدكتور بشارة الأسمر لإدانة القرار الأمريكي الجائر بتهويد القدس عاصمة دولة فلسطين وجعلها عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها. بحضور جبالي محمد المراغي رئيس المجلس المركزي،و مدير عام منظمة العمل العربية  فايز المطيري والأمين العام للاتحاد النقابي العالمي السيد جورج مافريكوس، وامين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن ،وأعضاء الأمانة العامة  وأعضاء المجلس المركزي  ورؤساء الاتحادات والأمناء العامون للاتحادات المهنية العربية ورئسي لجنتي المرأة والشباب  . وأدان المجلس المركزي العدوان الصهيوني الإسرائيلي الأمريكي المستمر على الشعب الفلسطيني والقرار الأمريكي الجائر بتهويد القدس وجعلها عاصمة للكيان الإسرائيلي وطلب نقل السفارة الأمريكية إليها.و اعتبر المجلس المركزي الطارئ أن اعتراف الولايات المتحدة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل السفارة إلى مدينة القدس يشكل سابقة خطيرة في اختراق القانون الدولي من قبل دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهو بمثابة خروج عن الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة عربية شعبية ودولية يفرض على مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية عاجلة لاحترام قراراتها والالتزام بها خصوصاً تلك المتعلقة بحق الشعب الفلسطيني  بحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.  يؤكد المجلس المركزي أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب سيتابع مسيرة النضال إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته من أجل التحرر من الاحتلال الغاشم المدعوم من الولايات المتحدة وحلفائها، ويرى أن ما تفعله أمريكا وأداتها إسرائيل  يعتبر الإرهاب الأكبر على كوكب الأرض ولا يقل خطورة على المجتمع العربي والدولي من الجماعات الإرهابية التي تعيث في بلداننا خراباً ودماراً، كما أن المجلس سيقف إلى جانب انتفاضة الشعب الفلسطيني من خلال المظاهرات والمواجهات التي تحدث اليوم على أرض فلسطين لإسقاط القرار المتهور والخطير الذي هو استكمالاً لوعد بلفور الذي زرع الكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي ومنح من لا يملك الحق لمن لا يستحق، وأن هذه الإجراءات تثبت من جديد بالدليل القاطع زيف الإدعاءات الأمريكية وادعائها زوراً حرصها على إحلال السلام في المنطقة والسلم والأمن العالميين. ويدعو المجلس المركزي كافة النقابات العمالية العربية والدولية الصديقة تعميق تضامنهم مع الشعب العربي الفلسطيني في الدفاع عن حقوقهم وعن المقدسات المسيحية والإسلامية في فلسطين. وجاء في البيان :"إن هذا القرار الظالم لن يغير في واقع أن القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين الأبدية، ومستقبل القدس لا تحدده دولة أو قرار بل هو ملك وقف للشعب الفلسطيني ولأجياله التي لم تولد بعد.   "
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net