الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > فقيه: التغيير المناخي أثر سلبا على زراعة التبغ


1. فقيه: التغيير المناخي أثر سلبا على زراعة التبغ ومبيدات من الريجي للقضاء على مرض اليباس
 

 

الوفاء :18-5-2018

 

 

 

 أكد نائب رئيس الاتحاد العمالي العام ورئيس اتحاد نقابة مزارعي التبغ والتنباك في الجنوب حسن فقيه في تصريح "ان ما اصاب زراعة التبغ في عدد من القرى هو كارثة حقيقية على مزارعي التبغ"، مشيرا الى "ان التغيير المناخي المفاجىء هذا العام اثر سلبا على زراعة التبغ التي هي زراعة بعلية"، لافتا الى "ان ادارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" وزعت مبيدات زراعية على المزارعين وكذلك فعلت النقابة، كما وزع 26 مولدا على البلديات والتعاونيات الزراعية لرش المبيدات".
وشدد فقيه على "ضرورة مكافحة مرض يباس اوراق التبغ جراء البقع الصفراء والبيضاء عليها برش المبيدات بشكل مكثف وجماعي لكل الحقول الزراعية المتقاربة". وقال:"لا شك ان خسارة المزارعين هذا الموسم كبيرة ويقدر ان يكون هناك نقص في المحصول، الا اذا ما تمت معالجة ما تبقى من محصول وانقاذ ما يمكن انقاذه قبل استفحال المرض".
واكد فقيه "وجوب الوقوف مع المزارعين ودفع التعويضات عن اي ضرر يلحق بهم، وبانتظار "القطفة" الورقية الثانية لمعرفة حجم الاضرار، وما دامت هناك خسائر يجب ان تكون هناك تعويضات "، مذكرا "بأن تعويضات المزارعين عن العدوان الاسرائيلي 2006 لم تدفع لغاية اليوم".
وختم قائلا: "سنكون الى جانب المزارعين وقمنا بالاتصالات اللازمة مع ادارة الريجي لمضاعفة الكمية الموزعة من المبيدات الذي يقتضي استعمالها للقضاء على المرض او التخفيف من ضرره". 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net