الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > اتحاد العام لعمال فلسطين : القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين\\



الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين تعقد اجتماعاً هاماً وتبحث التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي بعنوان " القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" .. وإشادة بمواقف " الدولي لنقابات العمال العرب" و"العالمي للنقابات"

 

 

 

الوفاء : 12-7-2018

 

 

 

: عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعاً موسعاً بحضور الأمين العام محمود أبو الوفا وأعضاء الأمانة العامة وذلك في مقر الأمانة العامة بمدينة رام الله ، وقد بدأ الاجتماع بكلمة الأمين العام محمود أبو الوفا الذي أكد حرصه على تنشيط الاتحاد وتبني الخطط الرامية إلى تفعيل عمل ونشاط الاتحاد العام على كافة المستويات .
 وشدّد على ضرورة الوحدة النقابية الفلسطينية والعمل على تحقيقها بما يخدم المصالح العليا لعمال فلسطين داخل وخارج الوطن ، معتبراً بان الوحدة شرط أساسي لتحقيق المكانة المميزة للعمال الذين يشكلون الطليعة النضالية والكفاحية لشعبنا  . 
وفي الاجتماع تم بحث الأوضاع النقابية والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العالمي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والذي سيعقد في رام الله في الأول من أكتوبر القادم تحت عنوان : ( القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ) وذلك تحت رعاية الاتحاد العالمي للنقابات والذي سيشهد مشاركة دولية واسعة من أكثر من 40 اتحاداً عمالياً من كافة أنحاء العالم وذلك رداً على ما يسمى صفقة القرن التي تحاول النيل من الثوابت الفلسطينية وفرض حلول تنتقص من الحقوق الفلسطينية ورداً على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة المحتلة القدس .
وأكدت الأمانة العامة أهمية استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية على أرضية الحوار الوطني الشامل والبناء ، ودعت الأمانة العامة إلى تصعيد المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين والتصدي لمخططات تهجير أهالي منطقة الخان الأحمر وما يقوم به الاحتلال من إجراءات عدوانية وعقابية بحق شعبنا الأعزل ككل في الضفة وإقطاع والقدس .
 وثمنت الأمانة العامة للاتحاد تبني " الاشتراكية الدولية " لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS ، مؤكدةً الدور البارز لهذه الحركة العملاقة وضرورة دعمها وإسنادها محلياً ودولياً وتبني حركة المقاطعة كحركة مقاومة للاحتلال والعنصرية ، حيث يؤكد الاتحاد وقوفه ودعمه وانخراطه في حركة BDS  على كافة المستويات .
وفي سياق آخر بحثت الأمانة العامة الأوضاع النقابية واستعرضت العديد من القضايا والملفات بما فيها موضوع تعزيز وحدة الحركة النقابية الفلسطينية على قاعدة الشراكة والوحدة النقابية المهنية من أجل تعزيز نضال الطبقة العاملة الفلسطينية .
من جانب آخر أقرت الأمانة العامة استعرضت الأمانة العامة التقارير المقدمة حول مؤتمر العمل الدولي الذي عقد في جنيف وكذلك محاور اللقاءات المهمة التي عقدتها وفود الاتحاد مع العديد من الاتحادات العمالية والنقابية العربية والدولية .
وأكدت الأمانة العامة حرصها المطلق على وحدة الحركة النقابية العربية تحت لواء الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، مشيدةً بنشاط ومواقف وجهود الأمانة العامة برئاسة الأمين العام الأخ غسان غصن .
وأعربت الأمانة العامة عن اعتزازها بنضالات ومواقف ونشاطات الاتحاد العالمي للنقابات بقيادة الرفيق جورج مافريكوس ، هذا الاتحاد العريق والمناضل الذي يمثل كافة المنظمات العمالية المناضلة في العالم والداعمة لحقوق ونضال شعبنا الفلسطيني ، مثمنة كل التحركات الدولية التي يقودها الاتحاد دعماً وإسناداً للقضية الفلسطينية ومواقفه المشرفة الداعمة للمقاومة ورفض الاحتلال الإسرائيلي والهيمنة الأمريكية .
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net