الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الملحق التجاري العراقي زار تجمع مزارعي الجنوب


1. الملحق التجاري العراقي زار تجمع مزارعي الجنوب: لبنان ستكون له خصوصية في معرض بغداد الدولي
 

 

الوفاء : 21-132-2019

 

زار رئيس الدائرة التجارية في الملحقية التجارية في السفارة العراقية مشرق اسماعيل محمد، يرافقه عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت محمد مطر، مقر تجمع مزارعي الجنوب، والتقى رئيس التجمع محمد الحسيني، في حضور اعضاء الهيئة الادارية للتجمع وممثلين للقطاعات النقابية والزراعية ولغرفة صيدا والمجلس الاقتصادي الاجتماعي.
وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الاقتصادية بين لبنان والعراق عموما وسبل تعزيز التبادل التجاري ومختلف مجالات التعاون الاقتصادي ولا سيما القطاع الزراعي.
واكد الحسيني "عمق العلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والعراقي"، عارضا "أهمية فتح الاسواق العربية امام المنتجات اللبنانية من الحمضيات والموز والفاكهة ولا سيما السوق العراقية الذي تعتبر منفذا اساسيا امام تصدير منتجاتنا، ولا سيما بعد فتح معبري نصيب والبوكمال والذي سيزيد من حجم التبادل التجاري بين بلدينا مما يساهم في تصريف الانتاج الزراعي".
من جهته، شدد الملحق التجاري العراقي على "العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين اللبناني والعراقي"، معتبرا ان "دخول المنتجات الزراعية اللبنانية الى السوق العراقية سيكون له اثر ايجابي للطرفين"، وقال: "إن لبنان ستكون له خصوصية في معرض بغداد الدولي عبر التسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية".
بعدها، كان حوار ونقاش بين الملحق التجاري العراقي والحضور حول عدد من الامور. واتفق على تقديم ايضاحات عن التصدير والقوانين العراقية في هذا الشأن
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net