الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الوزير مرتضى عرض واالنائب انور خليل للتطوير الزراعي


مرتضى عرض والخليل للتطوير الزراعي وأكد دعمه صغار المزارعين ومربي الدواجن

 

الوفاء : 4-3-2020

 

 عرض وزير الزراعة عباس مرتضى مع عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب انور الخليل، لواقع القطاع الزراعي وتطويره، والامكانات المتاحة لدعم قطاع الزيتون وزيت الزيتون وتسويق الانتاج الموجود لدى المزارعين وحاجات منطقة حاصبيا الزراعية والانمائية.
واكد مرتضى اهمية تفعيل اطر التعاون لتسويق المنتجات الزراعية، ومنها زيت الزيتون الذي يعتبر قطاعا اساسيا في لبنان، موضحا ان "القطاع الزراعي يحتاج الى التنسيق والارشاد لزيادة انتاجيته وحمايته والحفاظ على جودته".
كذلك استقبل الوزير مرتضى النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة موسى فريجي حيث اكد ان "لوزارة الزراعة دورا اساسيا في تنسيق العلاقات وفتح قنوات التواصل التفاعلية بين مختلف اطراف الانتاج في القطاعات الزراعية، النباتية والحيوانية والغذائية، ومع القطاعات الاخرى من تجارية وصناعية".
وتطرق البحث خلال اللقاء الى مجموعة من الملفات الصحية والتنظيمية والانتاجية.
ورفض مرتضى وضع معوقات للحد من طموح صغار المزارعين والمربين لمصلحة المحتكرين آملا في ان "يتطور قطاع تربية الدواجن الى مرحلة ننجح فيها في تخفيض كلفة الانتاج، لتمكين القطاع من المنافسة بقوة الى الاسواق الخارجية".
وفي السياق عقد إجتماع بين "النقابة اللبنانية للدواجن"، ممثلة بالنقيب موسى فريجي، ونائبه وأعضاء مجلس النقابة و"الشركة اللبنانية للمشروعات السياحية"، في حضور الوزير مرتضى، وتماهيا مع سياسة وزارة الزراعة المتعلقة بحماية مربي الدواجن والإنتاج المحلي، اتفق على تأمين حاجات الشركة كاملة من السوق المحلي خلال مدة أقصاها أربعة أشهر ضمن المواصفات المعتمدة لدى الشركة، في المقابل تلتزم الشركة بعدم الاسيتراد من الخارج.
وفي نهاية الإجتماع وقع الطرفان تعهدا بتنفيذ ما اتفق عليه في وزارة الزراعة.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net