الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > يمين : لمراعاة الاوضاع الاجتماعية للاجراء


  يمين التقت ممثلي شركات: لمراعاة الاوضاع الاجتماعية للاجراء والمحافظة على عملهم
 

 

 

الوفاء : 9-4-2020

 

 

- استدعت وزيرة العمل لميا يمين اليوم، الى مكتبها بالوزارة، وفي اطار متابعتها لملف العاملين في شركة ABC، محامي الشركة وحيد عون واستمعت منه الى ما يجري في الشركة لجهة إنهاء عقود عدد من الاجراء.
وأكدت يمين "ضرورة الحرص على ديمومة العمل واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها أن تراعي الأوضاع الاجتماعية وتحافظ على استمرار عمل الأجراء في الشركة، وعدم اللجوء الى الصرف في هذا الظرف الاستثنائي".
وتم الاتفاق على متابعة البحث بهذا الملف بالشكل الذي يضمن استمرارية عمل الشركة، وفي الوقت نفسه يحافظ على حقوق جميع العاملين فيها، والتنسيق مع الوزارة قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بإنهاء عقود.
"أزاديا"
كما اجتمعت وزيرة العمل مع مدير الموارد البشرية في شركة "أزاديا غروب" عبد اللطيف صفي الدين، وبحثت معه في اوضاع الشركة التي تنوي اقفال بعض فروعها.
وأكدت "اهمية الاستفادة من تعميم مصرف لبنان رقم 574 الذي يتيح للمصارف الاقتراض بالدولار بفائدة صفر مقابل استعمال المبالغ المقترضة من اجل تأمين قروض الزبائن وتمكين المؤسسات خصوصا المتعثرة منها، تسديد الأكلاف التشغيلية ودفع اجور العاملين لديها لمساعدتهم على تخطي الازمة".
بدوره، رحب صفي الدين بهذا الطرح، متمنيا على المصارف "التجاوب مع هذا التعميم في سبيل الاستفادة منه وضمان استمرار عمل الشركة".
الحبتور
كذلك، عقد في وزارة العمل اجتماع مع المدير العام لمجموعة الشركة الاماراتية - اللبنانية لإدارة الفنادق (الحبتور) نايف زريقات، وتم البحث في الاسباب التي أدت بالشركة الى اتخاذ قرار بتعليق عقود العمل كافة لجميع الأجراء والموظفين لمدة شهرين. وتم التأكيد على استمرارية عمل الأجراء في الشركة وضمان حقوقهم.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net