الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران تنتقد كوريا الجنوبية بشدة لعدم تسديد مبالغ النفط


محافظ المركزي الإيراني ينتقد كوريا الجنوبية بشدة لعدم تسديد مبالغ النفط

 

 

الوفاء : 11-6-+2020

 

 

انتقد محافظ البنك المركزي الإيراني حكومة كوريا الجنوبية وبنوك هذه الدولة بسبب تجميد مبالغ النفط المستورد من إيران بذريعة الحظر الأميركي.‎
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلا عن بلومبيرغ، أن إيران تشدد ضغطها على كوريا الجنوبية بهدف الإفراج عن مليارات الدولارات من العائدات النفطية، بهذا الإستدلال بأن سيئول رضخت لضغوط الولايات المتحدة وأغلقت الموارد اللازمة لمواجهة أسوأ أشكال إنتشار فايروس كورونا  في الشرق الأوسط.
وقال عبدالناصر همتي محافظ البنك المركزي الإيراني، أن إجراءات بنوك كوريا الجنوبية تمنع من تمكين إيران من الإستفادة من أموالها لشراء الغذاء والدواء، في حين أن هذا النوع من التجارة غير مشمول بالحظر الأميركي.
وبيّن همتي، أنه من المزعج أن نشهد انتهاك البنوك الكورية بسهولة لإلتزاماتها والاتفاقات المالية الدولية السائدة، وقررت الدخول في اللعبة السياسية واتباع الحظر الأميركي الأحادي غير القانوني، مضيفا أن إيران يمكنها أن تلجأ إلى الإجراءات القانونية للوصول إلى مواردها، إلا أنه لم يتطرق إلى أسماء هذه البنوك المعنية.
وقال همتي ان إيران تسيطر على آثار فايروس كورونا، ومن المتوقع أن تشهد حتى نهاية السنة الايرانية (تنتهي في 20 آذار/مارس 2021)، نسبة نمو معتدلة في اقتصادها.
ولفت إلى ان إيران وكوريا الجنوبية تعملان على أداة تجارية خاصة، شبيهة بالأداة التي تم التوصل إليها مع الإتحاد الاوروبي، والتي تسمح لإيران باستخدام أموالها المجمدة في البنوك الكورية للقيام بالتجارة الإنسانية.
وأفاد همتي بأن أميركا التي خرجت قبل سنتين من الإتفاق النووي، كانت تحاول عرقلة هذا البرنامج. فترامب يريد من وراء الضغط الأقصى على ايران، ان يجبر قادة إيران إلى التفاوض بشأن الإتفاق النووي وإنهاء الدعم لحزب الله وفصائل المقاومة.
وأردف محافظ البنك المركزي الإيراني، إذا لم تلتزم البنوك الكورية بالاتفاقات الدولية معنا، فإننا سنحتفظ بهذا الحق بأن نلجأ إلى الإجراءات القانونية وفق القوانين الدولية.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net