الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ظريف : هناك إجماع على استمرار تجارة إيطاليا مع إيران

ظريف:
 

[هناك إجماع على استمرار تجارة إيطاليا مع إيران]

تحدث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تغريدة له عن لقاءاته ومحادثاته التي اجراها مع المسؤولين الايطاليين خلال زيارته الى العاصمة الايطالية روما واعتبر ان ثمة اجماع في الراي بين البلدين على استئناف العلاقات التجارية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه كتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلاثاء: لقد اُشير في المحادثات مع المسؤولين السياسيين والاقتصاديين الايطاليين الى المنافع الكبيرة التي ستحققها ايطاليا في استئناف العلاقات التجارية مع ايران.

واوضح بانه اجرى في روما محادثات ممتازة مع وزير الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو ورئيس مجلس النواب روبرتو فيكو ورئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الايطالي بتروتشلي ورئيس الوزراء السابق ماسيمو دالما ورئيس الجانب الايطالي في غرفة التجارة المشتركة بين ايطاليا وايران.

ونوه ظريف الى انه تباحث مع المسؤولين الايطاليين ايضا حول اوضاع المنطقة ومنها فلسطين.

وكان وزير الخارجية الايراني قد التقى اول امس الاثنين البابا فرنسيس ورئيس وزراء الفاتيكان الكردينال بارولين ووزير خارجية الفاتيكان غالاغر.

وصرح ظريف في تغريدة له بانه قدم خلال لقائه بابا الفاتيكان عرضا للظروف الناجمة عن اجراءات الحظر الاحادية الظالمة المفروضة من قبل الولايات المتحدة ضد الشعب الايراني خاصة في مجالات الادوية واللقاحات، واشاد بمواقف البابا تجاه الحظر.

كما شرح وزير الخارجية الايراني الظروف الصعبة المفروضة على الشعب الفلسطيني بكافه اديانه، موجها الشكر للبابا فرنسيس لمواقفه بهذا الصدد.

وصرح ظريف بانه تباحث مع رئيس الوزراء ووزير خارجية الفاتيكان حول الاهداف والتحديات المشتركة وكذلك الحوار بين الاديان وفلسطين والحظر الاميركي والتعاون الثنائي والدولي مع الفاتيكان.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net