الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران : الاتفاق على تمديد تصدير الغاز الإيراني إلى العراق لمدة 5 اعوام

وزير النفط: الاتفاق على تمديد تصدير الغاز الإيراني إلى العراق لمدة 5 اعوام

 

 

 

الوفاء : 15-5-2023

 

 

- قال وزير النفط الايراني "جواد أوجي" في إشارة إلى أن إيران لديها بالفعل اتفاقين لنقل الغاز مع محطتي كهرباء في بغداد والبصرة: بناءً على اتفاق الجانبين وبعد مرور إجراءات الخبراء، سيتم تمديد هذين الاتفاقين لمدة خمس سنوات.

وقال أوجي ، عقب لقائه وزير الكهرباء العراقي "زياد علي فاضل" ، بحضور الصحافيين ، في إشارة إلى توقيع مذكرة تعاون بين إيران والعراق في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات: بالنظر إلى موقف إيران من حيث رأس المال البشري والقدرات الفنية والهندسية، بناءً على المذكرة الموقعة مع الجانب العراقي ، سنتعاون مع العراق في مجال تبادل المعلومات واستكشاف وتطوير الحقول النفطية المشتركة.

وأوضح: ان إنشاء خطوط أنابيب النفط والغاز وتحسين مصافي النفط العراقية من بين المحاور الأخرى الواردة في مذكرة التفاهم بين البلدين.

وبحسب هذا التقرير ، جرى خلال لقاء وزير النفط مع المسؤولين العراقيين بحث مجالات التعاون بين إيران والعراق في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات وأكد الجانبان على تذليل المعوقات القائمة في مجال التعاون الغازي فيما تقرر اتخاذ قرارات جادة وخطيرة في هذا المجال.

في هذه الاجتماعات التي رافقها حضور كبار المسؤولين العراقيين مثل وزيري النفط والكهرباء ، قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مقترحات إيجابية في مجال تطوير الحقول النفطية وتدريب القوى العاملة وتنفيذ مشاريع البتروكيماويات.

يذكر ان وزير النفط الايراني وصل الى بغداد فجر الاربعاء (10 ايار / مايو 2023)، رافقه وفد رفيع المستوى؛ حيث كان في استقباله نائب وزير النفط العراقي "باسم محمد خضیر"، وسفير الجمهورية الاسلامية في بغداد "محمد كاظم ال صادق"

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net