الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > مزارعو الحمضيات والموز في الجنوب: لفتح الطريق الدولية مع سوريا



 
الوفاء : 27-4-2013

 - عقد مزارعو الحمضيات والموز والعاملون في هذا القطاع، اجتماعا طارئا في منطقة القاسميه شمال مدينة صور، شارك فيه رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس رابطة مخاتير صور رضا عون وحشد من مزارعي الجنوب للبحث في شجون وعوائق هدا القطاع خصوصا بعد اقفال الطريق الدولية من والى سوريا الامر الذي ادى الى تكدس المنتوجات في المشاغل.

والقى الحسيني كلمة اكد فيها ان هذا اللقاء يهم كل المزارعين اينما كانوا في لبنان، مناشدا الرؤساء الثلاثة ضرورة حل قضايا الوطن وفي مقدمتها ايجاد قانون انتخابي وتشكيل حكومة للتفرغ الى القضايا الوطنية والمعيشية التي تهم المواطن ولقمة عيشه.

كما ناشد قائد الجيش العماد جان قهوجي بصفته قائدا للمؤسسة العسكرية الوطنية التي يعول عليها كل اللبنانيين، بضرورة فتح الطريق الدولية من والى سوريا ليتمكن المزارع من تصدير منتوجاته حتى لا يقع هذا القطاع في المجهول لان ليس من بديل لتصدير منتوجاتنا الا عبر سوريا، مناشدا العرب جميعا العمل على وقف حمام الدم فيها.

واعتبر حسن دهيني ان هذا اللقاء هو حلقة من سلسلة ستتواصل نتيجة الاوضاع التي يعاني منها هذا القطاع في ظل اقفال الطريق الدولية بين لبنان وسوريا، مما تسبب بخسائر فادحة للمزارع اللبناني، مؤكدا رفع الصوت عاليا للوصول الى حل نهائي للطريق الدولية لانها ليست ملكا لشخص بل هي للجميع، مناشدا الرؤساء الثلاثة وقائد الجيش العمل على فتح الطريق وحمايتها من العابثين بأمن الوطن واقتصاده.

ودعا حسين النميري الجهات المختصة الى ضرورة فتح الطريق التي تشكل الشريان الرئيسي للمزارعين في لبنان، محذرا من عدم معالجة الوضع خوفا من دخولنا في نفق مظلم.

وشدد عضو نقابة مصدري الموز والحمضيات رضا فاضل، ان القطاع الزراعي بات يشكل نقمة على العاملين فيه علما انه كان يشكل العمود الفقري للاقتصاد اللبناني وللشريحة الكبرى من اللبنانيين، املا من المسؤولين وفي مقدمتهم قائد الجيش العمل السريع لفتح الطريق الدولية وابعادها عن سياسة النأي بالنفس لتجنب الكارثة الاقتصادية التي تهدد قطاعنا الزراعي، لافتا الى انه لا بديل سوى سوريا لاستيراد منتجاتنا.

وخلص المجتمعون الى التأكيد على ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة للوصول الى حل نهائي وجذري لتصدير منتجاتهم الزراعية.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net