الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > الحاج حسن عقد لقاء مع مزارعي الجنوب:


 مئة ألف شتلة ستوزع على المزارعين وسندخل أنواعا جديدة من الحمضيات
الأحد 19 أيار 2013


الوفاء :

 - عقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن لقاء موسعا مع مزارعي الجنوب، في مطعم "شواطينا" في مدينة صور، بمشاركة النائب علي خريس وممثلين عن جمعيات وتعاونيات زراعية وعدد من الفاعليات البلدية والإختيارية.

وقد تم خلال اللقاء استعراض ما أنجز في قطاعي الحمضيات والموز، والاستماع الى مطالب المزارعين، وإطلاق حملة مكافحة ذبابة المتوسط.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، تلاه كلمة لرئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني رحب فيها بالوزير "وبدعمه المتواصل للقطاع الزراعي الذي يستحق كل الرعاية والاهتمام".

الحاج حسن

ثم القى الحاج حسن كلمة اعتبر فيها أن "قطاع الحمضيات، كسائر القطاعات، يعاني إهمالا مفرطا، يضاف اليه العديد من المشاكل التي ساهمت في ركوده"، ورأى أن "هناك مشكلة أساسية تكمن في صغر المساحات الزراعية، وان التخفيف من كلفة الانتاج يمكن حله من خلال التعاونيات الزراعية وتفادي رفع الكلفة وتراكم الممارسات الزراعية الخاطئة". وأشار الى "عنصر آخر يساهم في المشكلة الزراعية وهو ضعف آليات التسويق لدى المزارعين وكلفة ايجار الاراضي الزراعية التي تعتبر الأعلى في العالم في قطاعي الحمضيات والموز".

وقال: "هناك حلول على المدى القريب والبعيد، حيث يجب الإعتراف ببعض المشاكل في المواصفات الزراعية ومستوى رواسب المبيدات".

ودعا الى "استخدام أساليب المكافحة المتكاملة للآفات وفي مقدمها ذبابة الفاكهة"، مشددا على "ضرورة الاقتناع بأن التبريد هو الحل، وهذا ما تعتمده كل دول العالم، على خلاف ما يعمل به في لبنان من ابقاء للثمار على الأشجار ورشها عدة مرات مما يخلف أعباء وتكاليف متزايدة".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net