الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > ممثلون عن الملايين من العمال أعلنوا تضامنهم مع لبنان

ي إجتماع المجلس المركزي لـ"العمال العرب":ممثلون عن الملايين من العمال أعلنوا تضامنهم مع لبنان وضحايا "المرفأ"
 

 

الوفاء : 14-8-20202

 

 

عقد المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة جبالي المراغي إجتماعا طارئا صباح اليوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020 ،وذلك عبر "فيديو كونفرانس" ،للتضامن

 ودعم عمال لبنان في مواجهة النكبة الإنسانية والإقتصادية والإجتماعية الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي ما أسفر عنه ضحايا في الأرواح ،وخسائر فادحة في الممتلكات ..صرح بذلك الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن .

شارك في المجلس المركزي قيادات الإتحادات العمالية العربية العضوة في الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب،وهي سوريا ولبنان ومصر والعراق وفلسطين والبحرين والكويت وليبيا والمغرب والجزائر والسودان ،وبعض قيادات الاتحادات المهنية العربية .

ألقى ممثلي الحركة العمالية العربية  كلمات رسمية اعلنوا خلالها  عن دعم و التضامن مع لبنان ،وكذلك التحديات التي تواجه ملف العمل والعمال عربيا ودوليا ،مؤكدين أنهم كممثلين عن ملايين العمال العرب يؤكدوا على تضامنهم الكامل مع لبنان في هذه المحنة خاصة من ضحايا "مرفأ بيروت"،وتقديم الدعم والمساندة في احياء بيروت السكنية والتجارية والمستشفيات التي دمرت ،مشيدين بدور ومواقف الاتحاد العمالي العام في الدفاع عن لبنان ،وتقديمه العديد من المقترحات التي تخرجه من أزماته ،ودق لناقوس الخطر أكثر من مرة ،داعيا الجميع الى الحوار الجاد ،ووضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار .

وكان الأمين العام قد أرسل دعوة إلى الدول الأعضاء جاء فيها :"تهديكم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أطيب تحياتها. ونظرا للحادث الجلل الذي حل بلبنان الشقيق نتيجة الانفجار المروع للذي حول مرفأ بيروت الى ركام والعاصمة الى مدينة منكوبة. وإذ نشاطر الشعب اللبناني وعمال لبنان هذا المصاب الأليم ، تقرر الدعوة الى انعقاد مجلس مركزي طارئ للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في بيروت عبر تقنيات التواصل الاجتماعي  تحت عنوان " دور الحركة النقابية العربية بالتضامن ودعم عمال لبنان في مواجهة النكبة الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية " .

ويجدر بالذكر أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تأسس في 24 مارس 1956 ،ليضم في عضويته الاتحادات العمالية العربية -ممثلا الآن عن 100 مليون عامل عربي- كأداة تنظيمية للطبقة العاملة العربية في كفاحها القومي من اجل التحرر الوطني والاستقلال، وفي نضالها من اجل الوحدة العربية، وفي طموحها المشروع لإحداث التحولات الاجتماعية في الوطن العربي والانتصار لقضايا الحقوق والحريات النقابية ولحق التنظيم.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net