الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > غصن : مستمرون في التعاون للتصدي للإمبريالية العالمية

أمين "العمال العرب" في الذكرى 75 لتأسيس "العالمي للنقابات" :مستمرون في التعاون للتصدي للإمبريالية العالمية والنظام العالمي الجديد والعولمة الاقتصادية الجائرة والرأسمالية المتوحشة

 

 

 

الوفاء : 6-10-2020

 

 

 

القى الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كلمة  في الذكرى مرور خامسة سبعين على تأسيس للاتحاد العالمي للنقابات  يوم  3 أكتوبر\تشرين الأول 2020..هذا نصها :الرفيق جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات..الرفاق والرفيقات المناضلون والمناضلات في الاتحاد العالمي للنقابات>>يشرفني باسم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ان اشارككم الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الاتحاد العالمي للنقابات وان أتقدم منكم باحر التهاني وخالص التقدير للمسيرة النضال بشرف وكرامة على مدى خمسة وسبعين عاما من الكفاح من اجل الحرية والكرامة الإنسانية دفاعا عن الطبقة العمالية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

 كما يطيب لي بهذه المناسبة ان أحيي النضال المشترك والوفاء المتبادل الذي أرسته العلاقات الوثيقة والمميزة ما بين الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب منذ قيامه على أسس الاحترام المتبادل والتعاون في مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولعل أبرزها الانتصار لقيم العدالة والحرية. ومواجهة الاستبداد والتسلط والهيمنة التي تقودها الصهيونية والامبريالية العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة الاميركية وحلف الناتو خصوصا فيما ينال القضية الفلسطينية من احتلال وعدوان وانتهاك للكرامة الإنسانية فضلا عن انتهاك شرع حقوق الانسان ومبادئ وقرارات الأمم المتحدة. ومواصلة احتلال الجولان السوري وارض في جنوب لبنان. وفرض العقوبات الحصار على الدول الحرة التي تأبى الانصياع لإرادتها والخضوع لإملاءاتها. 

وكذلك التصدي للإمبريالية العالمية والنظام العالمي الجديد والعولمة الاقتصادية والرأسمالية المتوحشة وسياسات البنك الدولي وصندوق النقد ومنظمة التجارة العالمية التي تسعى الى افقار الدول النامية ونهب ثرواتها. وكذلك التعاون في مكافحة افات الفقر والبطالة والامراض والاوبئة. فضلا عن الدفاع عن القيم النقابية التي تشكل الاعمدة الأساسية لمنظمة العمل الدولية وفي مقدمتها الحقوق والحريات النقابية. والتي شكله فضاء واسعا للتعاون المشترك 

من أبرز وجوه هذا التعاون تأسيس "اللجنة النقابية الدولية لنصرة عمال وشعب فلسطين" والتي ضمة الى جانب مؤسسيها الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية كوكبة واسعة من الاتحادات النقابية الدعمة للحق الفلسطيني والتحرر. 

تنامت العلاقات بين الاتحادين ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية والاتحاد العام للعموم الصين الى تأسيس الملتقى النقابي الدولي حول العولمة الاقتصادية والنقابات الذي شكل ميدان نقابيا واسعا لمناقشة أبرز القضايا التي تشغل الطبقة العاملة.

كما أعلن التحالف النقابي الدولي بين الاتحاد العلمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية الذي أطلق من العاصمة الغانية اكرى كانون الثاني\يناير 2014. اعلان عن محاربة كل اشكال الاستغلال والحد من تحويل العمل الى مجرد سلعة واستعادة كرامة العامل. والتصدي للعولمة الاقتصادية ومواجهة التحديات التي تواجه الحركة النقابية على كافة المستويات خصوصا السعي الى تقتيت الحركة النقابية وخلق الانشقاق بين المراكز النقابية العربية والافريقية لإضعافها لمصلحة القوى الرأسمالية. 

انها عينة من ثمار العلاقات الثنائية الطيبة بين اتحادين الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي للعمال العرب ووجها مشرقا للتعاون القائم على الاحترام المتبادل والحوار البناء والرغبة الصادقة للنضال المشترك خدمة للأهداف النبيلة التي يلتقي عليها الاتحادان والتي ارست علاقات متينة امتدت لعقود. ولتستمر عقود مديدة على دروب النضال.

التحية والتقدير الى الرفيق المناضل الأمين العام جورج مافريكوس 

وللرفاق والرفيقات المناضلين والمناضلات في الاتحاد العالمي للنقابات 

نعم .....باعتزاز......هنيا لكم 

خمسة وسبعون عام من النضال بشرف وكرامة 

عاش تعاون الاتحاد العالمي والاتحاد الدولي للعمل العرب

عاشت الوحدة العمالية 

عاش الاتحاد العالمي للنقابات"

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net