الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > شقير أكد دعم الهيئات الاقتصادية للحكومة

 شقير أكد دعم الهيئات الاقتصادية للحكومة: أولوية عملها وقف اذلال المواطنين واستعادة الثقة

 

 

 

الوفاء : 17-9-2021

 

 

 

تمنى رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، في تصريح اليوم، "التوفيق للحكومة الجديدة وللرئيس نجيب ميقاتي"، مشددا على أن "أهم وأول أولوية يجب أن تعمل عليها الحكومة، هو وقف الذل الذي يعيشه اللبنانيون، فالشعب اللبناني قلبه كبير وكريم وصاحب تضحيات كبيرة، ومن الضروري وقف إذلال المواطنين من أجل البنزين والمازوت والكهرباء والدواء وعلى أبواب المستشفيات".

وطالب الحكومة "وبالحاح إيلاء الواقع الإجتماعي الأولوية القصوى، وتحسين والواقع المعيشي وتسهيل حياة اللبنانيين والعمل على إعادة خلق فرص عمل لينتج الشعب اللبناني ويصبح بمقدوره العيش بكرامة".

وقال شقير: "الجميع يعلم مدى صعوبة الوضعين الإقتصادي والمالي والمعيشي، ونعلم ان التركة التي خلفتها الحكومة السابقة ثقيلة، خصوصا وأنها للأسف إتخذت قرارا بإفلاس لبنان بالتخلف عن دفع اليوروبوندز، لذلك نتمنى على الجميع إعطاء فرصة لهذه الحكومة، وعدم الوقوف عند أخطاء صغيرة أو هفوات وتصريحات".

اضاف: "المطلوب من الحكومة إرساء وإستعادة الثقة، خصوصا ومن الواضح أن هناك دعما خارجيا لها، لذلك من الضروري افساح المجال للإستفادة من هذا الدعم ومن رغبة أصدقاء لبنان بالوقوف إلى جانبه".

وإذ تمنى شقير "المباشرة بالإصلاحات وتنفيذ خطة الكهرباء والتحضير للإنتخابات النيابية التي ستجرى العام المقبل"، أكد "دعم الهيئات الإقتصادية للحكومة ووقوفها الى جانبها وجانب الرئيس ميقاتي لتتمكن من إخراج لبنان من الحفرة الموجود فيها".

وقال: "صحيح أن الوضع صعب، لكنه ليس مستحيلا، اذا كان هناك نية لدى القوى السياسية، فإذا دعمت هذه القوى الحكومة سينجح الرئيس ميقاتي في إنتشال لبنان من المأزق الكبير الذي نعيشه".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net