الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > بيان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في عيد العمال العالمي

نص بيان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في عيد العمال العالمي

 

 

 

الوفاء : 6-5-2022

 

 

 

 "في الأول من مايو تحتفل الإنسانية في كل بقاع العالم وتقف إجلالاً واحتراماً واعترافا للعمال بدورهم البارز في بناء الأوطان ورفع الإنتاجية وتحريك عجلة التنمية في أوطانهم. 

وكون هذه المناسبة تأتي متزامنة مع عيد الفطر المبارك والثاني والعشرون من مايو عيد الوحدة المجيد وبهذه المناسبات نتقدم بالتهاني والتبريكات لقائد الثورة والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس الوزراء وجميع قيادات الدولة وكافة أبناء شعبنا العظيم 

كما نتقدم بها خاصة لعمال وعاملات اليمن في مواقع العمل والإنتاج وكافة القطاعات تحية لتلك السواعد المعطاة التي تنهج قاعدة (يد تبني ويد تحمي) الذين بددوا بصمودهم وتحملوا المسئولية الوطنية والتاريخية وإفشال ما كان يهدف اليه تحالف العدوان من كسر نفسياتهم ومعنوياتهم من خلال التدمير الهمجي الممنهج للمنشآت والتجمعات الصناعية ومراكز الإنتاج ونقل البنك المركزي لغرض قطع المرتبات.

ونحن على أعتاب العام الثامن من الصمود اليماني العظيم تحمل خلالها اليمنيون عامة والعمال والعاملات الكثير من المعاناة منذ إعلان تحالف العدوان حربه العدوانية الظالمة على اليمن .

لقد نالت الطبقة العاملة اليمنية الكثير من المآسي والمتاعب حيث إرتفعت نسبة البطالة إلى مستويات عالية نتيجة هجرة الشركات ورؤوس الأموال ما أدى إلى تسريح مئات الآلاف من العمال ، كما قام هذا التحالف الأرعن بنقل البنك المركزي اليمني مما تسبب بكارثة إنسانية واقتصادية منها إيقاف صرف المرتبات لنحو مليون ومائتين ألف من موظفي الجهاز الإداري للدولة والمتقاعدين كونه أحكم سيطرته على موارد الدولة السيادية , ويؤكد الإتحاد العام للجميع بأن الحقوق لا تسقط بالتقادم وأنه سيتابع مقاضاة تحالف العدوان وتحملهم المسئولية القانونية بالتعويضات والخسائر المادية والنفسية والإنسانية التي لحقت بهم وذلك من خلال مشاركة الاتحاد في لجان الحوار والتعويضات والتشاور المستمر في كل ما يرتبط بقضايا العمال ومطالبهم  .

وبهذه المناسبة ...

يرحب الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بكل الأصوات الداعية للسلام والتي تنادي بضرورة إيقاف الحرب ورفع الحصار براً وبحراً وجواً المفروض علينا ظلماً وعدواناً وإنهاء معاناة المواطن اليمني بكل أنواعها. 

إن تعمد انقطاع الرواتب من قبل تحالف العدوان قد أضاف معاناة إنسانية الامر الذي أدى الي زيادة نسبه خط الفقر الي 85%  وارتفاع نسبة البطالة الي 75%  حسب تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بأن اليمن تتعرض لأكبر كارثة إنسانية علي مستوى العالم.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يقف ويناصر الجهود المبذولة للأمم المتحدة والاخوة الاشقاء في سلطنة عمان الي تحقيق السلام المشرف الذي يضمن لليمن سيادته واستقلاله ودفع التعويضات كما يؤكد موقفه الثابت والراسخ بوقوفه إلى جانب الوطن لما يتعرض له من عدوان وحصار واحتلال.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يرى أن الطبقة العاملة حول العالم مرتبطة ارتباطا وثيقاً بالمتغيرات على الساحة الدولية والرافضة لكافة أشكال الاحتلال والعدوان على مقدرات وثروات البلدان  يؤكد الإتحاد العام تمسكه بالثوابت الوطنية أبرزها التمسك بالوحدة المباركة كما يقف الإتحاد العام وحركته العمالية إلى جانب الشعب الفلسطيني رافضاً كل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل حتى إستعادة أراضيه وسيادته وإستقلاله وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

مؤكدين على أن التحديات الراهنة تفرض على صناع القرار دعم وتعزيز دور الحركة العمالية لتحقيق الأهداف النبيلة المشتركة وتحريك عجلة التنمية كما تعمل على تعزيز الحقوق النقابية وتعزيز الحوار والشراكة الفاعلة لمواجهة التحديات الراهنة تستوجب تعاون الجميع من المنظمات والمؤسسات الوطنية والدولية الإقليمية المعنية بالإنسانية والعدالة وحقوق الإنسان.

وفي الأخير وبهذه المناسبة الجليلة فان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يناشد المجتمع الدولي ومجلس الامن والأمم المتحدة

• 1- تحريك ضميرها الإنساني باتخاذ خطوات عملية بإيقاف الحرب ورفع الحصار واحلال السلام ورفع الوصاية عن اليمن واخراجها بقرار اممي من البقاء تحت الفصل السابع  

•2- المصداقية في تحقيق سلام عادل يتطلب أولاً إيقاف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الإحتلال ليتسنى لكل الأطراف الجلوس على طاولة مفاوضات للوصول إلى حل سياسي شامل . 

•3- إعادة تفعيل دور البنك المركزي للقيام بمهامه الاقتصادية واستعادة جميع الموارد المنهوبة من صادرات اليمن المستحوذ عليها من قبل تحالف العدوان والبد بصرف مرتبات وتعويضات القوى العاملة والمتقاعدين .

<

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net