الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر جال بطرابلس بزيارة عمالية نقابية

اسمر اختتم جولته الشمالية بزيارة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين ومنشآت نفط طرابلس: لحصول الجميع على حق يتناسب مع حجم تضحياتهم وتقديماتهم

 

 

 

الوفاء : 28-10-2022

 

 

- اختتم رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر يرافقه النقيب شادي السيد جولته في طرابلس، تلبية لدعوة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال. وزار عصرا منشآت نفط طرابلس في البداوي والتقى نقيب عمالها بسام عيسى واعضاء مجلس النقابة في حضور مدير المنشآت هادي الحسامي.
 
وكرم الحسامي الاسمر، كما خص النقيب السيد بتكريم تحت عنوان الجندي المجهول المعلوم،  في حفل في نادي المنشآت، في حضور نقيب الأطباء محمد نديم صافي وعضو مجلس مندوبي اتحاد الشمال رياض ملاحية والنقيب فتحي الهندي عن اتحاد أرباب العمل وحضور نقابي .
 
وشدد الاسمر في المناسبة على "ضرورة الإفادة من هذا المرفق الهام وحفظ حقوق عماله وموظفيه.
 
الدفاع المدني 
الاسمر والسيد زارا مقر الدفاع المدني في طرابلس، في حضور رئيس قطاع النقابات في تيار العزم النقيب غسان يكن. واستمع إلى مطالب الفريق العملاني والمتطوعين.
 
وشدد الاسمر على "ضرورة حصول الجميع على حق يتناسب مع حجم تضحياتهم وتقديماتهم في مختلف المراحل والأحداث التي يستدعون فيها الى العمل والتضحية لمساعدة الناس ودرء الأخطار".

وزار رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، يرافقه رئيس إتحاد الشمال شادي السيد والنقيب كمال مولود، بلدية طرابلس والتقى رئيسها احمد قمر الدين.

وعقد الجميع لقاء في حضور النقيب عمر دلال واعضاء مجلس النقابة تناول واقع العمال والمياومين والقضايا العالقة في وزارة الداخلية. 

 

الأسمر 

وقال الأسمر بعد اللقاء: "في كل وقت يشغلنا واقع العمال ومطالبهم وهي كثيرة، وما يتحقق منها هو القليل. لذلك يوجب التضامن ان يكون رئيس الاتحاد العمالي العام حاضرا الى جانب كل الفئات العمالية. وكنا زرنا مياه لبنان الشمالي وشركة كهرباء قاديشا، ونحن هنا في بلدية طرابلس ثم في بلدية الميناء لنؤكد وقوفنا مع العمال وتمسكنا بحقوقهم المكتسبة والمطالب بها ، واليوم كل ما يصدر من مراسيم وقوانين في الدولة اللبنانية يجب أن يشمل العاملين في البلديات واتحادات البلديات،  هذا ما سعينا اليه وتوصلنا الى أن تشمل كل الزيادات والمساعدات الاجتماعية عمال البلديات والاتحادات البلدية.  ولا ننسى الحرس والشرطة والمياومين والعاملين بالفاتورة، وواجبنا ان نلاحق قضاياهم في هذه المرحلة"، مشيرا الى انه سيلتقي غدا وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي في هذا الاطار لملاحقة القضايا في البلديات".

 

السيد

من جهته، قال النقيب السيد: "نستقبل رئيس  الاتحاد العمالي العام في طرابلس وهو الذي لم ينقطع عن التواصل معنا ابدا،  وعندما احتجنا اليه سعى دائما لخدمتنا والعمال، ولذلك هو يحظى بمحبة العمال هنا في طرابلس،  وغدا كما ذكر نتابع القضايا العالقة مع وزير الداخلية،  ولا يمكننا الا ان نشكره. ونتوجه الى معالي وزير الداخلية لتثبيت المياومين في البلديتين والإتحاد، وانصاف الشرطة". 

كما شكر السيد رئيس البلية قمر الدين "الذي وقف مع العمال في كل مطلب وهو أبدى تعاونا دائما، واملنا ان  يكون الأعضاء يدا واحدة وأن نكون الى جانب العامل الذي بات عاجزا امام ما يحصل" .

 

في بلدية الميناء 

ثم انتقل الأسمر والسيد الى بلدية الميناء والتقوا النقيب احمد مرسلي واعضاء مجلس النقابة . وكان عرض لواقع العمال ولخاصة المياومين وضرورة تثبيتهم .

 

وجال في غرفة طرابلس ومنشآتها وكهرباء قاديشا ومركز الضمان: تصحيح الاجور ضرورة ولا نريد من ورائها التسبب بإفلاس المؤسسات

 وإستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر بحضور رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد، ونقيب عمال ومستخدمي مؤسسة مياه لبنان الشمالي كمال مولود والمستشار مقبل ملك، حيث جرى البحث في مختلف القضايا الإقتصادية والمعيشية، لا سيما مسالة تصحيح الأجور للموظفين والعمال، والذي كان اول من اطلق مسيرتها الرئيس دبوسي قبل نحو سنتين، حيث اشار دبوسي الى" أهمية خطوة تصحيح الأجور لما له من انعكاسات إنسانية وصحية وتربوية وإقتصادية خصوصا أن زيادة الأجور مرتبطة بشكل عضوي بدورة الحياة الإقتصادية ومن شأنها ان تعود بالمنافع المشتركة للعمال والإقتصاد على حد سواء".

 

دبوسي

وأعرب دبوسي عن" إعتزازه بالعلاقة الطبيعية السائدة التي تتمثل بالشراكة بين العمال وأرباب العمل وهي علاقة حقيقية يلعب من خلالها الدكتور أسمر دوراً وطنياً على هذا الصعيد".

وأشار  الى "مسألة الطاقة وتوفيرها من خلال الدور التدخلي لغرفة طرابلس الكبرى لجهة العمل على إستخدام الطاقة النظيفة لإعادة تشغيل كل المحطات الكهرومائية التي يحتضنها وادي قنوبين الوادي المقدس لا سيما محطة كوسبا/ ابو علي وبالتالي إتساع الدور التدخلي لغرفة طرابلس والشمال في هذا المجال على نطاق الضنية وعكار".

وأكد " إستمرار الجهود الحثيثة للعمل على بلورة الصيغة القانونية التي تعزز علاقات التعاون والتكامل بين شركة قاديشا وكهرباء لبنان لتوفير كل الخدمات التي يحتاجها المواطنون من كهرباء ومياه وتذليل كل العقبات الروتينية من أمام تنفيذ كل المشاريع التي تندرج في إطار التنمية المستدامة".

 

الاسمر 

بدوره الدكتور بشارة الأسمر إستهل حديثه بالإشارة الى العلامة الفارقة التي يمثلها الرئيس دبوسي في الحركة الإقتصادية العامة وكذلك على مستوى الهيئات الإقتصادية اللبنانية، "بحيث نعاود التذكير بأن مسالة حيوية كتصحيح الأجور والنظر في غلاء المعيشة قد إنطلقت من الرئيس دبوسي، وأنا اتوجه بتحياتي اليه والى مبادراته بوضع اليد ميدانياً على المحطات الكهرومائية التي يحتضنها وادي قنوبين، ليعاد الإعتبار الى دورها في توليد الطاقة النظيفة، التي تعود منافعها على الوادي المقدس والكورة  وطرابلس وكذلك الضنية وعكار".

واوضح أنه في ما يتعلق بمسالة تصحيح الأجور والنظر في غلاء المعيشة، "فإن الأمور تتسم بالإيجابية من خلال الحوار المستمر مع الهيئات الإقتصادية، ونرى ضرورة ملحة بالوصول الى تحقيق نتائج إيجابية، لان العمال يثابرون على أعمالهم في ظل ظروف صعبة وقاسية ومضنية، وحينما نطالب بالزيادة فنحن لا نريد من ورائها التسبب بإفلاس المؤسسات".

وخلص الأسمر الى تجديد شكره للرئيس دبوسي، لافتاً الى "أهمية التكامل والإندماج بين شركة قاديشا وكهربا لبنان للمساهمة في إيجاد الحلول السريعة المتعلقة بالتيار الكهربائي وتوفير المياه تلبية لإحتياجات المواطنين الملحة".

 

مياه طرابلس 

وكان الاسمر زار صباح اليوم مدينة طرابلس بدعوة من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، يرافقه رئيس إتحاد الشمال شادي السيد وأركان الاتحاد، وقد استهلها بزيارة منشآت مياه طرابلس وكان في استقباله النقيب كمال مولود. وجال الجميع على أقسام المؤسسة من المصب الى التنقية  والمصافي.

كما عقد اجتماع ناقش واقع العمال وواقع المنشآت في ظل الظروف الراهنة وانقطاع التيار الكهربائي وما تعانيه المحطة على هذا المستوى.

 

كهرباء قاديشا 

ثم انتقل الاسمر والسيد الى نقابة عمال وموظفي شركة كهرباء قاديشا وعقد لقاء مع النقيب طلال هاجر واعضاء مجلس النقابة وحشد من العمال والموظفين  في مكتب المهندس عبد الرحمن مواسو بحضور اعضاء المجلس التنفيذي للنقابة وكريم سابا عضو مجلس ادارة قاديشا.

 

ضمان طرابلس 

ثم زار الوفد مركز ضمان طرابلس في مدينة الميناء، حيث عرض الاسمر لمسار المباحثات مع إدارة الضمان ومع الحكومة اللبنانية بهدف تحسين واقع الضمان وتقديماته وتعديل نسبة مساهمته في الطبابة والاستشفاء .

من جهته لفت السيد الى "المعاناة المزدوجة للناس المستفيدين من الضمان، واعتبر انه شبه منهار ويعاني من جملة عوامل سلبية لا بد من معالجتها فالواقع الراهن مؤسف وما يشهده ويحتاجه الناس غير متوفر الاحتياجات كبيرة والتقديمات لا تذكر لذلك نحن مع الرئيس بشارة في خط واحد لتحصين هذه المؤسسة ورفع قدرتها".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net