٢٨ حزيران ٢٠٢٦ 
أعلن "تجمع العمال والمستخدمين في لبنان" - قطاع العمال في التجمع الوطني الديمقراطي في لبنان، ومكتب النقابات والمهن المركزي، واللجنة الاجتماعية في التجمع الوطني الديمقراطي في لبنان، في بيان، رفضه زيادة الرسوم والضرائب وأسعار المحروقات والرسم البيئي، مطالباً بـ"اعتماد الضريبة التصاعدية والضريبة على الثروة، تحقيقاً للعدالة الضريبية". ورأى أن "على الطبقة العاملة اللبنانية وجميع الكادحين بسواعدهم وأدمغتهم، والشغيلة والمستغلين والمضطهدين والمحرومين، النزول إلى الشارع والساحات والميادين، لفرض تراجع الحكومة عن الضرائب الجائرة"، مشدداً على دعوة المواطنين كافة، من مختلف المناطق والمحافظات والطوائف والمذاهب والتوجهات السياسية، إلى الاستعداد الدائم للمشاركة في الحراك الشعبي المستمر، تحت شعار: "إلى الشارع للإنقاذ في مواجهة سياسة الانهيار الشامل على جميع الأصعدة، الذي تسببت به الطبقة الحاكمة، بجميع مكوناتها من دون استثناء". وختم: "لا طريق أمام جماهيرنا سوى خيار الانخراط الفاعل في صفوف ثورة 17 تشرين، واستنهاضها وتفعيلها، والمشاركة في حراكها من أجل تحقيق أهدافها المرجوة، في إقامة دولة المواطنة، دولة مدنية ديمقراطية علمانية معاصرة وحديثة، دولة الرفاه الاجتماعي وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية والتقدم والمساواة والقانون والمؤسسات". |