الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

فلسطين > تحذيرات من انهيار وشيك للمنظومة الصحية في غزة

٢٣ حزيران ٢٠٢٦

حذر مدير الإغاثة الطبية في قطاع غزة بسام زقوت، الإثنين، من انهيار وشيك يهدد ما تبقى من قدرات المنظومة الصحية، نتيجة القيود الإسرائيلية المشددة التي تعيق دخول الأجهزة والمواد الطبية الحيوية.

 

وأوضح زقوت أن النقص الحاد في المواد المخبرية أدى إلى “جفاف كامل” في القدرات التشخيصية، ما يحد من قدرة الطواقم الطبية على الكشف عن مسببات الأمراض والأوبئة المنتشرة.

 

وبين أن الطواقم باتت تقتصر على علاج الأعراض فقط دون القدرة على التشخيص الدقيق، مشيرا إلى أن نحو 70% من المرضى لا يتلقون رعاية طبية متكاملة.

 

وأضاف أن القطاع الصحي يواجه عجزا كبيرا، إذ تفتقر وزارة الصحة إلى 50% من الأدوية الأساسية، و75% من الفحوصات التشخيصية، إضافة إلى نقص حاد في مستلزمات عمليات القسطرة القلبية المنقذة للحياة.

 

 

المصدر: وكالات 

الصفحة الرئيسية
الجمهورية الاسلامية في إيران
تعريف عن الاتحاد
موقف الأسبوع
اتحادات صديقة
فنون
المخيم النقابي المقاوم
معرض الصور
أخبار عربية
أخبار دولية
متفرقات
مجتمع
إنتخابات نقابية
بيانات
قطاعات اقتصادية
منصة إكس
تشريعات
مقالات صحفية مختارة
منصة إرشاد
ارشيف
ثقافة وتربية
أنشطة عمالية وأخبار نقابية
القطاع العام
لبنان بلا دستور
صدى النقابات
الأجندة
دراسات وابحاث
مواقف وآراء
نافذة على العدو
فرص عمل

لتلقي الأخبار العمالية

إضغط على أيقونة الواتساب أدناه

 

 

أدخل على حساب الفيسبوك 

 

يمكنكم الدخول إلى قناة اليوتيوب

لاتحاد الوفاء بالضغط على الأيقونة أدناه

     

 
Developed by Hadeel.net