٢٣ حزيران ٢٠٢٦ 
صدر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان البيان الآتي: يجدد الاتحاد العمالي العام في لبنان دعمه الكامل والمطلق لنقابة موظفي أوجيرو في نضالها المستمر من أجل تحصيل المستحقات المالية المتأخرة للعاملين منذ العام 2024، ولا سيما تغطية فروقات الرواتب والضمان الاجتماعي، استناداً إلى المرسوم رقم 13164 تاريخ 15/4/2024، والمؤكدة أحقيتها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 11 تاريخ 20/11/2025. ويؤكد الاتحاد أن موظفي أوجيرو تحملوا خلال السنوات الماضية أعباءً كبيرة نتيجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والاعتداءات الإسرائيلية التي انعكست سلباً على مختلف القطاعات، واستمروا في أداء واجباتهم الوطنية والمهنية رغم التحديات الجسيمة. وفي هذا الإطار، يعلن الاتحاد دعمه للإضراب العام الذي تنفذه نقابة موظفي أوجيرو اليوم الثلاثاء الواقع في 23 حزيران 2026، باعتباره خطوة مشروعة للدفاع عن الحقوق المكتسبة والمطالب المحقة للموظفين الذين قدموا وما زالوا يقدمون التضحيات في سبيل استمرارية هذا المرفق الحيوي. كما يؤكد الاتحاد العمالي العام دعمه الكامل لمطالب موظفي شركتي الخلوي، وفي مقدمتها حقهم في الحصول على الزيادات السنوية المكرسة قانوناً، وصرف تعويضات نهاية الخدمة عند استحقاقها، ورفض أي محاولات للتنصل من هذه الحقوق بحجة عدم توافر الإمكانات، في وقت تؤكد الوقائع توافر الموارد وتحقيق الأرباح. ويشيد الاتحاد بالجهود والتحركات والاتصالات التي تقوم بها نقابة موظفي الخليوي دفاعاً عن حقوق العاملين، ويعلن تضامنه الكامل مع مطالبها العادلة، مؤكداً أن صون حقوق العمال والموظفين واحترام القوانين والاتفاقات المرعية الإجراء يشكلان المدخل الأساسي لتعزيز الاستقرار الوظيفي والاجتماعي وحماية القطاع العام والمرافق الحيوية في لبنان. ويدعو الاتحاد الجهات المعنية إلى التجاوب السريع مع هذه المطالب المحقة، بما يضمن إنصاف العاملين وحفظ كرامتهم وتأمين حقوقهم كاملة غير منقوصة. |